خرافات تصدقينها عن الجمال

اذهب الى الأسفل

خرافات تصدقينها عن الجمال

مُساهمة  soma في الأحد أغسطس 29, 2010 4:09 am

هناك الكثير من الخرافات والأخطاء الشائعة التي تتداولها النساء حول التجميل والعناية بالبشرة. طرحنا من هذه الأمور الشائعة وأخذنا رأي طبيب الجلد فيها،

1.صابون اليدين سيء للجلد

أياً كان اعتقادك عن الصابون أهم مافي الموضوع أن الجلد النظيف أفضل من المتسخ، الصابون التقليدي ليس مناسباً لبشرة الوجه، فهو يحتوي شحم الحيوانات أو زيوت النباتات من دون معالجة. بينما يحتوي الصابون الحديث على مرطبات يمكنها أن تحمي جلدك من الجفاف، ولكن اختاري نوعاً جيداً من الصابون، ومن علامة تثقين بها

2. حين أكبر ستكون بشرتي مثل بشرة أمي

ليس هذا أمراً يقيناً لا شك فيه، بالفعل أنت ستحصلين على جينات البشرة من والديك، ولكن طريقة الحياة التي تعيشينها وإلى أي حد تعتنيين بصحتك هو ما يحدد بالفعل مستقبل شكلك

3. من الممكن معالجة تقصف الشعر

الطريقة الوحيدة لمعالجة أطراف الشعر المتقصفة هي القص، لايوجد كريم أو مستحضر يمكن أن يعيد الشعر المتقصف إلى سابق عهده، فلا تصغي للإعلانات التي تتحدث عن ذلك.

4. البشرة الجافة تصيبها التجاعيد أكثر من الدهنية

ليس صحيحاً، السبب الأساسي للتجاعيد هو الشمس. والكولاجين المسؤول عن شباب البشرة لا علاقة له بطبيعتها دهنية كانت أم عادية أم جافة.

5. المستحضرات الطبيعية هي الأفضل

المستحضرات الطبيعية دائماً دارجة ومرغوبة وتبدو للمرأة جذابة أكثر من الكريمات المصنّعة، ولكن الحقيقة أن مفعولها بطيء، والكثير منها لا يعطي نتائج جيدة خاصة إذا كانت البشرة تحتاج إلى علاج. استعملي هذه المواد الطبيعية ولكن يبنغي أن تكون كريمات العناية بالبشرة والمعدة خصيصاً لذلك تسير جنبا ُ إلى جنب معها. فلا مانع من قناع طبيعي أو اثنين كل أسبوع ولكن لا غنى عن كريمات العناية الليلية والنهارية وواقي الشمس.

6. يمكن تخفيف الوزن من مناطق معينة في الجسم

ليس صحيحاً، ولا وجود لحمية يمكنها أن تخلصك من السمنة في منطقة محددة من جسمك، مايحدث فعلاً هو أنك تخسرين أول كيلوات من آخر منطقة اكتسبت فيها وزناً. كأن تقل استدارة وجهك أو أردافك ولكن لا يمكن أن تخصصي حمية للتقليل من محيط الخصر مثلاً.

7. استخدمي علامة تجارية واحدة لكل مستحضراتك

ربما اخترع خبراء التسويق هذه الخرافة وليس خبراء التجميل، فلا فرق أبداً إن نوعت مثلاً فكان كريم العناية الليلة من علامة والنهارية من أخرى، المهم أن تكوني قد لمست أثراً جيداً لها على بشرتك.

8. لا يلزم واقي الشمس في الشتاء أو في يوم غائم

ليس صحيحاً أنتِ بحاجة إلى وقاية من الشمس طيلة الوقت، لا علاقة للصيف والشتاء بالأشعة الفوق بنفسجية التي تخترق الغيم وبشرتك في وقت واحد.

9. نزع شعر الوجه بالشمع يجعله ينمو أكثر اسوداداَ

لحسن الحظ هذا ليس صحيحاً. مايحدث هو أن التعرض للشمس يفتح لون شعر الوجه، وإذا نزعت الشعر بالشمع سينمو من جديد بلونه الطبيعي أي أغمق بدرجة من شعرك الذي نزعته، ولكن السبب ليس الواكس بل الشمس ياعزيزتي
bounce bounce bounce
avatar
soma

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 24/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خرافات تصدقينها عن الجمال

مُساهمة  غزال في الإثنين سبتمبر 06, 2010 12:48 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
للامام يا سوووومه
avatar
غزال
Admin

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
العمر : 44
الموقع : الرياض

http://a7la3rab.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى