نمل النار يغزو امريكا ... سبحان الله‎

اذهب الى الأسفل

نمل النار يغزو امريكا ... سبحان الله‎

مُساهمة  غزال في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 9:13 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
النملة حشرة صغيرة لكن فعلها كبير، والنمل الأحمر خطر قاتل يهاجم ضحيته بأعداد كبيرة، ويلدغها مئات المرات في ثوان معدودة ويستطيع أكل فرخ طائر صغير حتى العظام. ويخشى الخبراء أن يكون نمل النار الاحمر الذي يعيش في المناطق الاستوائية في أميركا الجنوبية قد انتقل من الصين إلى هونغ كونغ.

وهو من أشرس وأكثر الحشرات التي عرفها الانسان انتشارا. والمعروف أن معظم الحشرات اللادغة لا تلدغ سوى مرة واحدة قبل أن تتوقف أو تموت، لكن نمل النار يستطيع أن يلدغ مرات عديدة. ويمكن لنملة النار أن تلدغ ضحيتها عشر مرات في غضون ثانيتين وتحقنها بمادة سامة تصيبها بالشلل وهي مادة عالية السمية قادرة احياناً على أن تقتل إنساناً، وقال خبير في نمل النار ان أمام هونغ كونغ التي اكتشفت حتى الآن على أراضيها وجود أكثر من عشرة أعشاش يشتبه أنها لنمل النار عدة أسابيع للتخلص من هذا الخطر الاحمر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وان هذا النوع من النمل يتحرك بسرعة عند الهجوم حيث ينتشر ويلدغ ضحيته ويحقن المادة السامة في جسمها ليشل حركتها لكي يستطيع أن يقتات عليها على مهل بعد ذلك. وبإمكان لدغات نمل النار أن تكون قاتلة إذا كان الإنسان مصابا بالحساسية أو ضعيف الجسم كما انها خطر على المسنين والأطفال.




وأشار إلى أن نمل النار يتغذى أساسا على النباتات والحشرات والحيوانات الصغيرة بما في ذلك الضفادع والسحالي، موضحاً أن هذه الحشرات "عدوانية للغاية". وأضاف "نمل النار يهاجم بأعداد كبيرة ولهذا فهو يؤثر على النظام البيئي. ويختلف تأثير هذه الحشرات على الانسان ويقتصر في معظم الاحيان على لدغه، ولكن من الممكن أن يكون لها تأثير خطير لو كان الشخص مصابا بالحساسية".
واستوطن نمل النار منذ وصوله للولايات المتحدة في أواخر الثلاثينات أراضي تقدر مساحتها بخمسين مليون هكتار. وينفق سكان ولاية تكساس وحدها حوالي 5 ,10 ملايين دولار سنويا على المبيدات الحشرية لمكافحة نمل النار. وفشلت الولايات المتحدة في القضاء على نمل النار منذ وصوله إلى أراضيها منذ ستين عاما قادما من أميركا الجنوبية.


معلومات خطيرة عن هذه الجنود


111[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

- سرى هذا النمل على أسلاك مصانع الكهرباء في الولايات المتحدة الأمريكية مما أدى إلى تلفها

- إذا أراد هذا النمل الدخول للماء فإنه يتبلور وحال دخوله أحشاء السمك فإنها تموت مباشرة وعندما شرحت تلك الأسماك وجدت آثار حروق بداخلها ولا يتأثر النمل بذلك

- عند اقتراب هذا النمل من جسم الكائن الحي يشعر بحرارة تتوهج منه وقد سبب للإنسان الحروق المتفاوتة من الدرجتين الثانية والثالثة في المكان الذي يصل إليه من جسمه وهناك بعض التفاصيل المجهولة عما سببته أيضاً حيث أعرضت أمريكا عن البوح بها مما يؤكد فداحتها وشدتها


طرق مكافحته ::::-


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

• إلى هذه الساعة وأمريكا عاجزة عن مكافحة هذا النمل ولكن توفرلذلك مصل مضاد مؤقت تستورده من البرازيل وهو نوع من أنواع الذباب حيث تستخدم إفرازه لمكافحة النمل وليس وليس للحد منه ومن انتشاره.

• وقد تكلفت ميزانية أمريكا الكثير على هذه الحشرة ولكن دون جدوى

• حاولت أمريكا مكافحة هذا النمل بالقذائف والصواريخ كعادتها ولكن باءت جميع محاولاتها بالفشل حيث يزداد النمل عند كل قذيفة لأنه لا يتأثربالنار بل قد تعد وسيلة للمداد بطول عمره

( إن بطش ربك لشديد )


سبحان الله وبحمده سبحان الله العلي العظيم ,سبحانك ربى عليك بهم فأنهم لايعجزونك و انت القوى القهارما أحلمك وما أشد بطشك


دعونا نرى كيف يعبر النهر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
غزال
Admin

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
العمر : 44
الموقع : الرياض

http://a7la3rab.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نمل النار يغزو امريكا ... سبحان الله‎

مُساهمة  فينوس في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 5:02 am

والله ما جئتنا به كان اعجب من الخيال
الهم بهم النمل على دولة اليهود و دولة امريكا حتى الائبادة

فينوس

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 48

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى